ارسل الخبر لصديق
|
|
|
|
|
PalPress
تسجيل دخول / تسجيل
متى ستنصف كل وزارات السلطة موظفي قطاع غزة
18/09/2015 [ 11:24 ]
تاريخ اضافة الخبر:

هشام ساق الله

 سؤال يسأله كل موظفين قطاع غزه الذين على راس اعمالهم وخاصه الاطباء الفلسطينيين والممرضين وكل الوزارات الذين يمارسوا اعمالهم بان يصبحوا مواطنين كاملي المواطنه ويتقاضوا مثل موظفين الضفه وخاصه ان غزه والضفه هم جزء من فلسطين ولكن البعض يصر على ان يتعامل مع موظفين قطاع غزه مواطنين درجه ثانيه او ثالثه .

الوزير جواد عواد نقيب الاطباء الفلسطينيين سابقا وزير الصحه الحالي قبل ان ينكب الوسط الطبي بتعينه وزيرا للصحه ساكت وصامت وناسي ان اطباء قطاع غزه تعاملوا مع ثلاث حروب متواصله وهم على راس عملهم وهو زارهم مرتين خلال العدوان الاول ويعرف الضغط والظروف الصعبه التي يعملوا فيها وحتى لم يتم تطبيق النظام المتبع في الضفه الغربيه ولم ياخذ اطباء غزه علاوة طبيعة العمل والمخاطره ولا الممرضين والعاملين بالوسط الطبي . 

امس اثناء زيارتي لمسشفى الشفاء وزرت قسم الاوراق والسرطانات مع صديقي الذي يرقد ابنه في هذا القسم منذ 5 شهور اشار صديقي الى مجموعه من الممرضين خريجين الجامعة الاسلاميه يتدربوا منذ سنوات في قسم السرطان وبمستشفى الشفاء ولا يتقاضوا أي شيكل نظير عملهم والسبب انهم فتح ولاحد ينظر اليهم ويعمل على تحسين اوضاعهم وهؤلاء لازالوا صابرين ويتاملوا ان يتم انصافهم حتى بالمواصلات كحد ادنى .

متى يصبح ابناء قطاع غزه جزء لايتجزء من الوطن الواحد ينطبق عليهم قرارات حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني ويتم التعامل معهم مثلهم مثل موظفين الضفه الغربيه ياتي العام ويذهب وهناك ترقيات في المجال المدني والعسكري وموطفين قطاع غزه لايتم ترقيتهم ولايتقاضوا أي نوع من العلاوه ولا المواصلات ولا أي شيء وقرارات مجلس الوزراء الكذابه تستثنيهم .

انا شخصيا سعدت كثير وعلى راي المثل اذا بشرت وزارة انشاء الله بتبشر بباقي الوزرات واحسن الاخ الدكتور صبري صيدم وزير التربيه والتعليم العالي حين سعى لانصاف معلمين قطاع غزه بان يتقاضوا مثل زملائهم باقي العلاوه حتى ولو كانت بداية السنه فهو يكسر قرار متخذ ضد موظفين قطاع غزه وانشاء الله يكون القرار ينسحب على باقي الوزارات مستقبلا ويتقاضى العاملين بالوسط الصحي المظلومين من اطباء وممرضين وعاملين بكافة المهن الذين يعملوا وعلى راس عملهم والموظفين الاخرين بكل الوزارات والهيئات .

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم اليوم الخميس عن موافقة الحكومة على الشروع بصرف نسبة (5%) المتبقية من علاوة طبيعة العمل للمعلمين اعتباراً من 01/01/2016م.

وأكد صيدم في تصريحات: على موافقة الحكومة على عودة مدة الحصة الدراسية إلى (45) دقيقة كما كانت عليه سابقاً، وذلك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

يشار إلى أن اتفاق كان بين اتحاد المعلمين وحكومة الوفاق الوطني بصرف علاوة طبيعة عمل للمعلمين ما نسبته 10 % من رواتبهم، وبناء على القرار صرفت نصفها 5% للموظفين العموميين في غزة والضفة بداية العام الحالي، وصرفت مع راتب شهر يوليو النصف الثاني من العلاوة 5 % للضفة الغربية، كما ووعدت بصرف 5% للموظفين في غزة أسوة بزملائهم؛ حسبما ذكر أنيس.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع