ارسل الخبر لصديق
عاجــل
|
|
|
|
|
PalPress
تسجيل دخول / تسجيل
أمن حماس يحتجز 400 شاحنة وإسرائيل تهدد
المقالة تقرر استبدال شركة النقل في كرم أبو سالم لتوفير الأرباح لخزينتها
04/03/2013 [ 10:10 ]
تاريخ اضافة الخبر:

خاص فلسطين برس, 

كشف مسؤول فلسطيني مطلع صباح الاثنين النقاب عن منع الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة شركة النقل الخاصة العاملة في معبر كرم أبو سالم التجاري من العمل مقررة استبدالها بشركات أخرى تتبع لها.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة فلسطين برس للأنباء إن الحكومة المقالة أبلغت شركة شحيبر بمنعها من العمل في معبر كرم أبو سالم مشيراً إلى أن نحو 400 شاحنة ما زال أمن المقالة يحتجزها داخل المعبر ويمنع الشركة من نقلها.

وأوضح المسؤول أن حكومة حماس تسعى لاستبدال شركة شحيبر بشركات أخرى تتبع لها  من أجل توفير الأرباح إلى خزينتها في الوقت الذي تفرض فيه حماس الضرائب الكاملة على شركة شحيبر.

إلى جانب ذلك نقلت وكالة شينخوا الصينية عن نيسم جان مسئول الشركة الإسرائيلية المختصة بعمل معبر كرم أبو سالم قوله "إن فرض شركة فلسطينية جديدة على عمل المعبر سيكون مخالفا للعقود القانونية الموقعة منذ نهاية العام 2007، و"سيمثل أزمة قد تؤدي إلى شلل وإغلاق معبر كرم أبو سالم ويكون الخاسر في هذه الحالة التاجر والمواطن الفلسطيني".

في المقابل، قال زياد الظاظا نائب رئيس حكومة حماس إن " الحكومة في غزة تدعم أن تكون المنافسة بين الشركات الراغبة في تولي نقل البضائع عبر معبر كرم أبو سالم "مفتوحة للجميع وليست حكرا على شركة واحدة ".

واعتبر الظاظا، أن تلك المنافسة من شأنها "أن تعود بالنفع على المستهلك من خلال تكلفة أقل على التجار وبالتالي على المواطنين وهو أمر تدعمه الحكومة ".

لكن الظاظا نفى أن تكون حكومته على علاقة مباشرة بأي شركة محلية ترغب في المنافسة على نقل البضائع عبر المعبر الذي أشار إلى أنه تحت سيطرة إسرائيلية كاملة وتتولى أمور التنسيق فيه السلطة الفلسطينية.

وقال إن حكومته "ليست معنية بالعمل في معبر يخضع لسيطرة إسرائيلية كاملة ".

 

 

 

 

 

التعليقات..
[1]
ابو صامد
04/03/2013 [ 10:57 ]
طيب يا ظاظا مهي معبر رفح تحت حكم الحاخامات المتاسلمين ليش ما يفتحوه لغزة
وتسير منطقة حرة مثل ما بتحلمو وتبطل عن معابر اليهود بس اولا يوفرو بديل له بدل اغلاق الانفاق بمياه المجاري وبعدين ارفعو ايديكم عن احتكار غزة وبضايعها انتم اولا واشركو الجميع بالحكم بدل انقلابكم بالقوة لغزة او انزلو انتخابات وشوفو حجمكم وسيكون لا يذكر بعد ما ذبحتو غزة ذبح من ضرايب واحتكار ومصادرة الاراء وقتل و تسلط وبطش وبتر اطراف ونهب المساعدات والعلاج لمؤسساتكم ..
[2]
ابن رفح
04/03/2013 [ 11:17 ]
قريبا
قريبا ستفرض حماس ضريبة على العلاقات الزوجية
وبعده يمكن يركبو عدادات هواء للناس
[3]
مواطن
04/03/2013 [ 13:57 ]
حتى لا تغلق الأنفاق
عمل مشكلة في المعابر الرسمية ،،، وتغلق
وتكون حجة لعدم هدم الأنفاق وتبقى الانفاق مفتوحة

((((لكن الظاظا نفى أن تكون حكومته على علاقة مباشرة بأي شركة محلية ترغب في المنافسة على نقل البضائع عبر المعبر الذي أشار إلى أنه تحت سيطرة إسرائيلية كاملة وتتولى أمور التنسيق فيه السلطة الفلسطينية.

وقال إن حكومته "ليست معنية بالعمل في معبر يخضع لسيطرة إسرائيلية كاملة ".))))

هذه ليس لها شأن بخصوص المنافسة هي خلق مشكلة لإغلاق المعبر فقط،،، لأن الظاظا كما يقول ليس للحكومة المقالة علاقة في المعبر إذاً لماذا يتدخل في أموره وتسير شر كات أخرى ........!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
[4]
مواطن
04/03/2013 [ 13:57 ]
حتى لا تغلق الأنفاق
عمل مشكلة في المعابر الرسمية ،،، وتغلق
وتكون حجة لعدم هدم الأنفاق وتبقى الانفاق مفتوحة

((((لكن الظاظا نفى أن تكون حكومته على علاقة مباشرة بأي شركة محلية ترغب في المنافسة على نقل البضائع عبر المعبر الذي أشار إلى أنه تحت سيطرة إسرائيلية كاملة وتتولى أمور التنسيق فيه السلطة الفلسطينية.

وقال إن حكومته "ليست معنية بالعمل في معبر يخضع لسيطرة إسرائيلية كاملة ".))))

هذه ليس لها شأن بخصوص المنافسة هي خلق مشكلة لإغلاق المعبر فقط،،، لأن الظاظا كما يقول ليس للحكومة المقالة علاقة في المعبر إذاً لماذا يتدخل في أموره وتسير شر كات أخرى ........!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
[5]
عدو المرتدين
04/03/2013 [ 14:24 ]
يسلم فمك ابو صامد ...وهذا هو الكلام الواقع المستمد من حقيقة هذه الحركة المجوسيه
فياليت ربنا يخلصنا منهم ويذهبوا الى مزابل التاريخ
[6]
فلسطيني من م جباليا
04/03/2013 [ 15:00 ]
الى الظاظا
اي منافسة تعود بالنفع على المواطن فاذا اردت ان تطرح عطاءات لشركات النقل فالبنطق ان حكومة غزة ستختار من سيدفع اكثر و هذه الزيادة سيتم تحميلها في النهاية على التاجر و من ثم المواطن ... بالمناسبة يا ريت نسمع ارارء الموظفين في حكومة غزة في الظاظا و تحديدا سياسته المالية و الله لتسمعوا العجب فلا يخلو بيت من بيوت الموظفين من داع يدعو على الظاظا
[7]
احمد
04/03/2013 [ 15:12 ]
وقال إن حكومته "ليست معنية بالعمل في معبر يخضع لسيطرة إسرائيلية كاملة
هههههههه بجد ضحكتونى لحد الغثيان ولك ما كل غزه تحت سيطره اسرائيليه كامله ليكون بتفكروا حالكم بتسيطروا على اشى .
مين ماسك المعابر مين ماسك الاجواء مين ماسك البحر الله يفضحكم وبحكيلك مش معني الزلمه .هو في اشي بيدخل عملة وفلوس فى جيابكم ما بتكونوا معنيين فيه
[8]
ظاظا
04/03/2013 [ 20:48 ]
ظاطت
الحكاية ظاطت
[9]
غزة الفتحاوية